free web stats
ما هو قمر الحصادين
ما هو قمر الحصادين

ما هو قمر الحصادين، تشهد الكُرة الأرضية في الخميس الأول من شهر أكتوبر ما يُعرف بظاهرة قمر الحصّادين، حيثُ ينتظره هواة التصوير بشغفٍ من أجل التقاط الصور التذكارية الجميلة، حيثُ يتكرر ظهوره مرة كُل عام في نفس التاريخ، فما هو قمر الحصادين.

ما المقصود بقمر الحصادين

إنها ظاهرة جمالية مذهلة حيثُ يُمكن رؤيته من أي مكان في العالم بشرط خلو السماء من السُحُب والضباب والغُبار، حيثُ يتميز القمر بقوة اضاءته ومن الجدير بذكره أن قمر الحصّادين فُرصة لجميع مُحبي الطبيعة والأحداث الفلكيّة و التصوير الليلي، لالتقاط صور جميلة تحت إضاءة القمر ليلاً.

لماذا يسمى قمر الحصادين بهذا الاسم

حيثُ يؤول السبب في تسمية قمر الحصادين بهذا السبب نظرًا لِوقوعه في موسم الحصاد، كما أنّ الفلاحين في مثل هذه الليالي يستطيعون إتمام حصاد القمح؛ نظرًا لأن ضوء القمر يكون قويًا خلال هذه الليلة، ومن المقرر أن يظهر قمر الحصادين بعد غروب الشمس مساء يوم السبت العاشر من سبتمبر، ويبقى ظاهرًا طوال الليل تقريبا.

ما هو قمر نيسان

تستعد الكرة الأرضية في نيسان (إبريل) في كل عام لاستقبال قمر ربيع إبريل والذي يدعى القمر الكبير، حيثُ يظهر في سماء نيسان بشكل نقي مدهش إذ أنها إشارة إلى بداية الربيع الحقيقي في السادس عشر من أبريل من 2022.

إن قمر الحصاد هو القمر المكتمل الأقرب حدوثاً من يوم الاعتدال الخريفي، حيثُ يأتى فى الثانى والعشرين أو الثالث والعشرين من سبتمبر، وقد أطلق المزارعون الأوائل في القارة الأمريكية الشمالية هذا الاسم عليه لأن ضوءه يؤثر بشكل إيجابي على جني محاصيلهم.