free web stats
ما سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث
كسر العصا على نعش إليزابيث

ما سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث، بعد رحيل الملكة إليزابيث شاهد الأشخاص الذين كانوا في الجنازة وجود عصا مكسورة على نعش الملكة بجانب الصولجان والتاج الملكي الخاص بالملكة، الأمر الذي أثار فضول الكثيرمن الأشخاص كما أصبح هناك الكثير من التساؤلات عن سر كسر العصا ووضعها على النعش، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

ما سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث

كسرالعصا فوق جثمان الملكة إليزابيث يعتبر تقليد ويسمى (كسر العصى)، وهي التي تعني إشارة رمزية لإنتهاء خدمة كبير الأمناء البلاط الملكي، والعصا تعود إلى مكتب اللورد تشامبرلين، كبير أمناء البلاط وهو أعلى المسؤولين مرتبةً في بلاط الأسرة الملكية في المملكة المتحدة، وبعد إنتهاء خدمة اللورد الحالي وكسر العصا يتم تعيين الملك تشارلز وفق الأصول لورداً جديداً خاصاً به وسيحصل على عصا جديدة ويكون في منصب إليزابيث.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث

بعد أن وصل النعش إلى كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن المكان الذي ستدفن فيه، يتم إعلان حالة الحداد الوطني التي تستمر لمدة عشر أيام وذلك بحضور 500 شخص من زعماء العالم، والمرحلة التي تكون قبل الدفن إزالة تاج الإمبراطورية  والصولجان من النعش، وإزالة العصا المكسورة من فوق النعش.

إليزابيث الثانية

إليزابيث الثانية، إسمها الكامل إليزابيث الكسندرماري، حطمت الملكة رقمًا قياسيًا بالجلوس على عرش المملكة لـ 63 عامًا وسبعة أشهر، والتي كانت تترأس كنيسة إنجلترا الأنجليكانية وهي التي كانت الملكة الدستورية لأربع عشرة دولة، وُلدت إليزابيث في لندن وتلقت تعليمها في منزلها، بعد رحيل والدها كانت إليزابيث الوريث المفترض للعرش.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية
بعد تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث، أعلن قصرباكنغهام عن خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما وذلك في تاريخ 8 سمبتمر 2022.