free web stats
كم غرامة العمل في اليوم الوطني السعودي 92
كم غرامة العمل في اليوم الوطني السعودي 92

كم غرامة العمل في اليوم الوطني السعودي 92، حظيت المملكة العربية السعودية مكانة مجتمعية على مستوى عالى ما بين دول العالم والوطن العربي، فقد اهتمت بتطوير ذاتها في جميع المجالات من سياسية، اجتماعية، اقتصادية اثر احتوائها على حقول الغاز الطبيعي والوقود الاحفوري في صحاريها الشاسعة المساحة، مما جعلها احدى اكبر دول العالم اقتصاديا، مما ادى لتطورها في المناحي الاخرى من الحياة، ونيل المكانة ما بين دول العالم العربي والغربي.

متى يصادف اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة السعودية سنويا ذكرى تكوينها والذي يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمر ميلاديا لعام ١٩٣٢ ميلادي، بجواء احتفاليه لذكرى تأسيس وتكوين المملكة السعودية على يد الملك السعودي عبد العزيز ال سعود، الذي قام بتوحيد جميع اماراتها تحت مسمى المملكة السعودية اليوم.

غرامة العمل في اليوم الوطني السعودي

وفقا للقانون السعودي المعمول به في المملكة السعودية وجميع محافظاتها، تقرر جعل اليوم الوطني السعودي الموافق الثلاث والعشرين من سبتمبر سنويا اجازة رسمية لكافة العاملين في القطاعات منها الخاصة وكذلك العامة، احتفالا هذا اليوم، كما وتقررفرض غرامة مالية لمن يستمر بعمله في هذا اليوم.

طرق الاحتفال باليوم الوطني السعودي

استنادا لقانون العمل السعودي، نصت المادة المائة وسبعةفي قانون العمل المطبق في المملكة السعودية باستحقاق العامل في اليوم الوطني اجرساعته الاساسي ويضاف اليه 50% من راتبه الاساسي.

يحتفل الشعب السعودي بذكرى تأسيس وطنه وتوحيد أراضيه واماراته في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام ١٩٣٢ ميلادي بشكل سنوي، وسط اجواء من الاحتفال والسعادة في كافة الاماكن العامة والخاصة، ما بين الطرقات والشوارع، وقرر القانون السعودي الخاص بالعمل اضافة نسبة 50% الى عمله في اليوم الوطني السعودي، تقديرا لعمله الاضافي في اليوم المقرر كونه اجازة رسمية للمجتمع السعودي.