free web stats
ما سبب وفاة مهسا اميني
ما سبب وفاة مهسا اميني

ما سبب وفاة مهسا اميني، تصدرت منصات الاعلام وكافة وسائل التواصل الاجتماعي مسألة مقتل الشابة الايرانية الجنسية مهسا اميني التي توفيت في ظروف غامضة في تمام السادس من سبتمر لعام ٢٠٢٢ ميلادي، وتسائل الكثير حول سبب وفاتها، مهسا اميني كردية العرق، مسلمة الديانة، والتي تبلغ من العمر اثنين وعشرين عاما.

من هي مهسا اميني

توفيت الشابة الايرانية مهسا اميني عن عمر يناهز الاثنين وعشرين عاما، في وسط ظروف غامضة، حتى تم التوصل وفقا للمصادر الموثوقة لسبب وفاتها ألا وهو تعرضها للتعنيف والضرب والتعذي الجسدي والنفسي من قبل الشرطة الايرانية للاداب، وبعد أن تم اسعافها في طهران بمشفى كسرة، تعرضت لنوبة قلبية حادة أودت بحياتها.

حقيقة وفاة مهسا اميني

تعرضت الايرانية مهسا اميني الى نوة قلبية اودت بحياتها في السادس عشر من شهر سبتمر لعام ٢٠٢٢ ميلادي، اثر تعرضها للضرب والتعذيب النفسي وكذلك الجنسي من الشرطة الايرانية للاداب، والتي على اثرها نقلت الى مشفى كسرة المتواجد في طهران ب ايران.

ما هي جنسية مهسا اميني

تنتمي مهسا اميني الشابة الايرانية الجنسية الى عرق الكردية، تقطن طهران العاصمة الايرانية، مسلمة الديانة، من مواليد الثاني والعشرين من تموز لعام ٢٠٠٠ ميلادي، بمدينة سقر، والتي تبلغ من العمر قرابة الاثنين والعشرين عاما، واخيها هو كيارش اميني.

ضجت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول خبر وفاة مهسا اميني الايرانية الجنسية، الشابة التي فارقت الحياة عن عمر الاثنين وعشرين عاما، وتسائل الكثير حول سببها وفاتها، الا ان السبب الحقيقي هو تعرضها لشتى طرق التعذيب الجسدي والنفسي، والضرب والتعنيف ايضا، مما ادى الى نقلها للمشفى لمعالجتها، حتى فارقت روحها الطاهرة الحياة عن عمر يقرب الاثنين وعشرين عاما.