free web stats
ما هي الحيوانات التي كانت في سفينة نوح؟
ما هي الحيوانات التي كانت في سفينة نوح؟

ما هي الحيوانات التي كانت في سفينة نوح؟، أرسل الخالق عز وجل الانبياء والمرسلين رحمة للعالمين، لهدايتهم الى طريق الحق والصواب والنور والهداية، وتعريفهم خالقهم العظيم، حيث ارسل كافة الرسل الى اقوامهم خاصة، بينما خاتم الانبياء والمرسلين محمد صل الله عليه وسلم بعث رحمة للعالمين أجمعين، وجميعهم كذبوا من قبل اقوامهم وتعرضوا للأذى الجسدي والمعنوي، ومنهم النبي نوح عليه السلام المبعوث لقومه.

نوع الحيوانات التي كانت في سفينة نوح

جاء النبي نوح عليه السلام داعيا الى قومه بالهداية وطريق الصواب، وتركهم لعبادة الاصنام التي لا تضر ولا تنفع، فلا تسمن ولا تغني من جوع، الا انهم عارضوه أذوه، فطلب منه سبحانه وتعالى ان يجمع من كل زوجين اثنين على سفينته لينجو هو ومن معه فقط من الطوفان الذي سيرسله سبحانه وتعالى الى قومه عقابا وجزاءا لكفرهم.

ما الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

توعد الخالق عز وجل قوم نوح بالعذاب بالطوفان نتيجة كفرهم وتكبرهم على النبي نوح ودعوته لهم للاسلام، أمره تعالى بصنع سفينة يحمل عليها من الحيوانات من كل زوجين اثنين متمثلين بذكر وأنثى، لينجو هم فقط من عذاب الله تعالى، وكان قد طلب نوح من ابنه ان يأتي معه، الا أنه أبى ورفض.

حجم سفينة نوح

أخذ النبي نوح معه في سفينته التي أمره الله تعالى بصنعها، وحمل الحيوانات فيها من ذكر وأنثى، فصعد معه البقر، البط، الخيول، الخراف، الماعز، الكلاب، القطط، الاوز، والحمير، وكذلك البط، طبعا عدا السمك كونه في الماء بطبيعة الحال.

كانت سفينة نوح هي طوق النجاة له وللحيوانات التي اخذها معه كزوجين من ذكر وأنثى من عذاب الله لقومه الكافر والمتكبر بالطوفان، حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الاقوام والقبائل.