هل يجوز زيارة القبور للحائض ابن باز

هل يجوز زيارة القبور للحائض ابن باز،  تعتبر زيارة القبور وخاصة، للسيدات هي من اكثر الامور التي تستفتي فيها النساء حيث انها تبحث في صحة ذهاب المرأة الى القبور وهي حائض وجاء تفسير ذلك الى الاختلاف بين العلماء ولكنه لم يشكل اي تأثير على المرأة ولكن ان تلتزم بضوابط وشروط في زيارة المقابر

هل يجوز زيارة القبور للحائض؟

يجوز للمرأة أن تزور القبور والصلاة على الميت ، ولا فرق بين الحائض وغيرها من النساء لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: لقد حرمتك من الزيارة. القبور فتزورهم. يمتنع عن الدنيا ويذكر الآخرة ولكن بشرط مراعاة الآداب الإسلامية.

هل يجوز تخصيص القبور الزائرة؟

ومعلوم أنه لا يجوز تخصيص يوم معين لزيارة القبور ، فقد يزور البعض القبور في يوم العيد وآخرون يزورونها يوم الجمعة ، ولكن الأصل أن المسلم لا يخصص القبور. يوم معين لزيارة القبور ويسن للمسلمين زيارة القبور متى أمكنهم ذلك إذا سمح لهم وقتهم في أي يوم سواء كان يوم الجمعة أو العيد أو أي يوم ، والدليل حديث أبي هريرة. رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم: {قم بزيارة القبور لأنها تذكرك بالآخرة}.

ماذا يقال عند زيارة القبور؟

ولما كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو كل ما مر بالمقابر ، فقد صلى على قومهم ، واستضر الله بقوله: السلام عليكم أهل البيت من بين الناس. مؤمنين ومسلمين وإنا إن شاء الله نتبعكم ، والدليل على ذلك يؤكده الحديث النبوي الشريف {لو مر على المقابر قال السلام عليكم أهل البيت من المؤمنين و نساء مسلمات ومسلمات صالحين وصالحين وانضم إليكن بإذن الله.}

وفي نهاية مقالنا بموقع “الجنينة” عرضنا عليكم هل يجوز للحائض زيارة القبور ، وشرحنا لكم هل يجوز تخصيص يوم لزيارة القبور؟ والاعتراف وأنت بخير.